الصراع الذي احتدم ..


بعد الصفقة التاريخية التي تحدثنا عنها , بالتأكيد هناك تبعات لها و بالطبع أكثر الشركات التي سيكون رد فعلها سريع و قوي هي شركة IBM و التي كانت تحاول الفوز بـ Sun و لكن لم يحالفها الحظ .

IBM , Oracle conflict
أعلنت IBM أنها ستتعاون مع شركة EnterpriseDB للوصول إلى مستوى منافس و قوي في مقابل شركة Oracle والذي أعلن عنه بتاريخ 22 أبريل و يمكنك متابعة  هذا الخبر من هنا .

ماذا يعني هذا التعاون ؟
هذا التعاون بين الشركتين يعني أن IBM ستقف بجوار قواعد بيانات PostgreSQL مفتوحة المصدر , حيث سيتم إدماج تكنولوجيا EnterpriseDB's Postgres Plus Advanced Server في قواعد بيانات DB2 9.7 الخاص بشركة IBM .
تكنولوجيا EnterpriseDB's تتيح للتطبيقات التي كتبت لتعمل مع قواعد بيانات Oracle أن تعمل على EnterpriseDB's PostgreSQL , وبعد هذا التعاون و الإدماج سيكون بإمكان تلك التطبيقات أن تعمل أيضاً على IBM's DB2 .

بمعنى آخر ، أن IBM بعد هذا الشراكة مع EnterpriseDB امتلكت القدرة على نقل المستخدمين من Oracle إلى DB2 بسهولة و بدون مشاكل و -مجاناً- .

بالطبع كان هذا التعاون في صالح كل من الشركتين فقد أتيح لـ EnterpriseDB أن تعمل مع IBM -مع العلم أنه ليس الاول و لكنه الأقوى حتى الآن- , كما أنه كان في صالح IBM فقد أضاف لها ميزة تنافسية جديدة ضد Oracle .

المقال الأصلي من هنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

---- أتشرف بتعليقاتكم ----