إطلاق النسخة –2.9- من WordPress

WP-2.9

انطلقت النسخة 2.9 من برنامج إدارة المحتوى الشهير WordPress و به العديد من الخصائص و المميزات الجديدة ، وحملت هذه النسخة اسم " كارمن " على اسم مغنية أمريكية ، وهو التوجه الذي ينتهجه مطوري WordPress بتسمية إصدارات WordPress بأسماء أشهر مطربي الـ Jazz كمشاركة لمحبي هذا الفن .

انطلقت هذه النسخة بمميزات جديدة كالتالي :

1- سلّـة مهملات أو -trash- ، وهي الخاصية التي تتيح لك إرجاع ما قد قمت بحذفه ، كما في الـ Recycle Bin في الـ Windows ، كما تم إلغاء الرسالة المزعجة عند كل حذف - are you sure – وإذا أردت الحذف الكامل يمكنك ذلك بالدخول إلى سلّـة المهملات وتلغيها نهائياً .

2- محرر للصور ، يسمح لك بقص جزء معين من الصورة أو دورانها أو التعديل عليها ،
وعلى لسان Matt Mullenweg مؤسس ومبتكر الـ WordPress ، أنّ هذه هي الموجة الأولى من وسائل تحرير الوسائط التي ينوون تقديمها في النسخ القادمة .

3- تحديث الإضافات ، والتي أصبح من خلالها في هذه النسخة تحديث 10 إضافات في مرة واحدة ، والذي وفّـر عليك تحديث كل إضافة على حدة .

4- إضافة الفيديو في تدويناتك ، والذي أصبح من خلالها إدراج أي ملف فيديو سهل جداً ، حيث تنسخ عنوان صفحة الفيديو - URL – وتضعه في التدوينة فقط ، ليتعرّف الـ WordPress بدوره على كود الدمج - embed code - للفيديو ويحوله إليه و إدراجه تلقائياً بدون مجهود .
وتدعم هذه الخاصية الكثير من مقدمي خدمة الفيديو على الإنترنت كـ YouTube و Daily Motion و Blip.tv و Flickr و Hulu و Viddler و Qik و Revision3 و Scribd و
Google Video و Photobucket و PollDaddy و WordPress.tv ، ويعد Matt بدعم مواقع أخرى .

كانت هذه أبرز ما كان في النسخة الجديدة ، بالإضافة إلى خصائص تهم كل المطورين الذين يعتمدون علي الـ WordPress في مشروعاتهم وكانت كالتالي :

1- الآن أصبح بالنسخة دعم rel=canonical لتحسين الـ SEO .
2- أصبح هناك دعم تحسين قواعد البيانات تلقائياً - automatic database optimization – والذي يمكنك تفعيله من خلال ملف الـ wp-config.php بإضافة

define('WP_ALLOW_REPAIR', true);

3- خاصية الـ - post thumbnails – والتي تتيح ربط صورة بالتدوينة ، وهذه الخاصية تفيد تحديداً قوالب من طراز المجلات - magazine-style themes – .

وغيرها الكثير التي يمكنك متابعتها من خلال هذه التدوينة لـ Matt بعنوان  WordPress 2.9, oh so fine
-------------------------------------------------------------------------------------

بإمكانك تحميل النسخة 2.9 من الـ WordPress

WordPress2.9-ArWordPress2.9-Eng

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

---- أتشرف بتعليقاتكم ----