البساطة " تبيع "

نعم ، البساطة تبيع ،
كثيراً ما نواجه نحن المبرمجين مشكلة إضافة العديد من المميزات لبرامجنا وتصميماتنا و الكثير من الإضافات ، ولكن نتغافل شكل البرنامج أو المنتج النهائي سواء كان موقع أو برنامج للإدارة ،
ويكون في نهاية المطاف مسخ كبير يتوه فيه المستخدم وبالتالي نفقد أهم ما نريد الوصول إليه من المنتج وهو " المبيعات " فتتضائل المبيعات مع هذا الكم من الخصائص وندور في الحلقة المفرغة ، لماذا لم يقبل الناس على هذا المنتج رغم ما فيه من خصائص و مميزات .

الحل الأكيد في هذا الأمر هو البساطة ، فقدرتك على تصميم شكل مميز و أدوات مميزة بسيطة وسهلة الاستخدام و سهل الوصول إليها هو مفتاح هذه المشكلة .

في هذا الفيديو تجد شرح جميل عن ما يمكن أن تقدمه البساطة وعلى العكس أبضاً ماذا يمكن ان يقدمه التعقيد ، وللأسف فصديقتنا Microsoft هي المثل الأكثر تميزاً في التعقيد –مش عارف Microsoft هتلاقيها منين ولا منين- .

بالتأكيد هذا الأمر يجب أن يكون ثقافة في كلا الطرفين سواء مستخدمين أو مبرمجين ، فنحن العديد من الشخصيات التي تريد الحصول على المميزات و الخصائص و الإضافات والتحديثات لا لشيء إلا –يمكن أحتاجها في يوم من الأيام- بالتأكيد منطق غريب ن ولا أعفي نفسي منه طبعاً ، لكن تعالوا بنا نبسط حياتنا ويكون منهج حياة وليس في مجالنا فقط .
حاولت أن أمارس هذا التبسيط في تصميم المدونة الجديد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

---- أتشرف بتعليقاتكم ----