Matt Mullenweg مؤسس ومطور WordPress

mcm_5833-840x558

 WordPress حاز على إعجاب الناس و شهرة واسعة النطاق بشكل غير مسبوق حيث سحب البساط من تحت Blogger والتي تمتلكه Google الآن ، قلنتعرّف على من خلف هذا المنتج الذائع السيط .

بفضل هذا المنتج الذي طوّره Matt أصبح ضمن أكثر 50 شخص شهرة على الإنترنت طبقاً لـ PC World ، وضمن أكثر 25 تأثيراً في عالم الإنترنت حسب Business Week .

الاسم Matthew Mullenweg . ولد وترعرع في Houston بـ Texas يهوى البرمجة و الموسيقى .

هذه هي صورته صغيراً

boy-noshadow

هو مؤسس يرنامج التدوين الشهير WordPress والذي يستخدمه الملايين حول العالم و يقول Matt أنّ الـ WordPress جزء منه شخصياً - WordPress is a part of who I am – ، كالمأكل و المشرب و التنفس ، لا يمكن أن لا أعمل على WordPress هكذا يصف نفسه .

كتب كتابين هم WordPress for Dummies و French WordPress book .

تعلّـم في Houston  ثم انتقل إلى San Francisco والتي عمل بها في CNET Networks ، وتركها في أواخر عام 2005 ليبدأ Automattic وهو مشروع بجانب WordPress.com و Akismet Gravatar و bbPress و IntenseDebate و BuddyPress ، وغيرها الكثير قادم على حدّ تعبيره .

وهو الآن مستشار لكل من Sphere و WeGame و Rescuetime و Foodzie .

يمكنك معرفة الكثير عنه من خلال مدونته .

Matt-blog

هناك تعليقان (2):

  1. هو هذا اللي نستخدم برامجه...
    سألني أحد الإخوة: كل مشاريع الرجل غير ربحية.. من فين مصدر دخله؟؟
    أخبرته: لو لم يكن له من الدخل سوى الاستشارات والتحدث في المؤتمرات.. لكفاه!

    ردحذف
  2. بالتأكيد أخي حمزة ، وسائل الدخل الآن لم تعد مباشرة كما كان في السابق ، فنظراً لكثرة عدد مقدمي الخدمات فكان أن قام البعض بمحاولة إنتاج منتجات قيّـمة جداً ومجانية وبالتالي يصل إلى الشهرة و حب الناس وبالتالي يأتي التهافت عليه حتى ولو كان من أجل اللّقاءات والحوارات التلفزيونية .

    ردحذف

---- أتشرف بتعليقاتكم ----