مجلة المختار –Reader’s Digest-

مجلة المختار من أروع ما قرأت من مجلات إن لم تكن أروعهم ، فالأعداد التي استطعت أن أقرأها قديمة جداً –من قبل ميلادي بكثير- ولكنها عصرية جداً وأظل أستفيد منها كلما قرأت فيها .

a57pg4

كان خالي هو البوابة التي من خلالها استطعت أن أتطلع إلى عالم هذه المجلة الرائعة ، هي مجلة أمريكية بالأساس ، تترجم إلى أكثر من لغة ، وقد كانت تترجم و تصدر في مصر لكنها توقفت .
هذه المجلة تقوم على مقالات مرسلة من القراء أنفسهم و تجاربهم ومواقفهم من مهندسين و أطباء و سياسيين و غيره من الاهتمامات .

 media_83054 01

المجلة القريبة من سياستها في الوطن العربي هي مجلة العربي الكويتية و التي أيضاً تعرفت عليها من خلال خالي –من أكثر الشخصيات التي تأثرت بها في حياتي- ولكن للأسف لم تصل إلى مستوى مجلة المختار ، مع العلم أن مجلة العربي من المجلات الرائدة و المتميزة جداً في نشر الثقافة العربية و تنمية العقل العربي ، خصوصاً الملحق العلمي الخاصة بالمجلة .

ما جعلني أكتب عن تلك المجلة اليوم هو حصولي و الحمد لله على أعداد المجلة لعام 2009 لكن للأسف باللغة الإنجليزية ، ولكن أتمنى أن تكون فرصة لتنمية مهاراتي في اللغة الإنجليزية و العودة إلى تلك المجلة التي لطالما أسرتني بموضوعاتها المتجددة دائماً .

كما أنني سوف أترجم بعض المقالات التي أرى أنها مفيدة و أنقلها إلى القاريء العربي إلى أن تتعطّف علينا دار نشر بتبني ترجمة و إصدار تلك المجلة الرائعة .

--------------------------------------------------------------------------

                   موقع Reader’s Digest                  موقع مجلة العربي

                  logo_rd   Arabi logo

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم اخي الفاضل .. انا مثلك علي فكره بموووت في المختار وكنت بقرأ الاعداد الي اشتراها والدي يعني من الخمسنينات والاربعينيات وبعدين الاعداد بتاعة عمي اللي هي صدرت في الثمانينيات ولسه مواظب علي شاء الاعداد القديمة كل ما بالاقي فرصة بجد مجلة ممتازة

    ردحذف
  2. مجلة المختار من المجلات الي ساهمت في توفير المتعه الادبيه والعلميه لكثير من الاجيال والتي تبقى كثيرا في ذاكرة القاريء وتغني ثقافته..وعندما تبدا بقرائتها بالصفحه الاولى لاتستطيع ان تتركها الابعد ان تنتهي منهابالصفحه الاخيرة

    ردحذف

---- أتشرف بتعليقاتكم ----