NetBeans IDE 7.0

NetBeans-IDE-7.0

متيحاً تجربة آخر التطوّرات على الـ Java، النسخة الجديدة من بيئة التطوير NetBeans IDE 7.0 يقدم الدعم الكامل للـ JDK 7 والذي أطلقته شركة Oracle في 22-2-2011 والمتاح حالياً كـ Developer Preview.

كما أنّ هذه النسخة تتيح دعم GlassFish Server Open Source Edition 3.1 و Oracle GlassFish Server 3.1 وتكامل تام مع Oracle WebLogic Server.

كما أنّ هناك دعم إضافي لـ Oracle Database كما لـ Apache Maven 3 و HTML5 تحديداً في محرر الكود. وبالتأكيد إضافات خاصة بتسهيل كتابة الكود للـ Java.

فضلاً عن الإضافة الرائعة GridBagLayout والتي تتيح التصميم المرئي والمتاحة للـ لتطوير Swing GUI.

المحتويات:

  1. عن NetBeans IDE.
  2. عن JDK 7.
  3. دعم NetBeans 7.0 لمطوري JDK 7.

عن NetBeans IDE

NetBeans 7.0 ليس فقط بيئة تطوير لكنّه "Productive Development Environment" . باستخدامك NetBeans 7.0 ليس هناك معوقات لدخولك عالم Enterprise Java أو Rich Client Platform  أو المميزات الجديدة لـ Java 7 كل ما تحتاجه متوافر الآن.

باختصار : download – develop – deploy

Adam Bien, Independent Java Consultant

NetBeans هو بيئة تطوير حاصلة على العديد من الجوائز الخاصة ببيئات التطوير كما أنّه متاح لأنظمة التشغيل: Microsoft Windows و Apple Mac OS و Linux بالإضافة إلى Oracle Solaris.

عن JDK 7

JDK 7 يحتوي العديد من التطوير للغة الـ Java أداءاً و فنياً  فهو يدعم مشروع تحسين اللغة Project Coin ، كالتحسينات: binary literals و underscores in numeric literals و strings in switch statements و the try-with-resources statement والكثير.

JDK 7 متاح الآن كـ Developer Preview – وهي نسخة كاملة المميزات , مستقرة وجاهزة للاختبار –.

دعم NetBeans 7.0 لمطوري JDK 7

بالعمل داخل فريق Project Coin للعديد من السنوات ، NetBeans 7.0 يدعم كل خصائص Coin. تكنولوجيا الـ NetBeans ساعدتنا في تحسين مكتبات JDK 7 لنستخدم مميزات Coin.

Joe Darcy, Project Coin Lead, Oracle Corporation

التحسينات الجديدة المقترحة من مشروع Coin/JSR 334 متاحة في NetBeans IDE 7.0.

أهم الخصائص و التحسينات التي يمكنك إيجادها في NetBeans IDE 7.0:

  1. Editor enhancements
    NetBeans IDE 7.0 يتيح للمطورين كتابة أكواد متوافقة مع JDK 7. المحرر يقدم ملحوظات ليساعد المطورين في الحصول على مميزات JDK 7. يستطيع المستخدم الضغط على الملحوظة ويختار أحد المقترحات لاستبدال الكود الحالي بكود متوافق مع JDK 7.
  2. Strings in switch
    جملة switch لا تعمل إلا مع المتغيرات من النوع الأولي byte و short و char و int أو enum. الآن ومع JDK 7 تم إضافة المتغيرات من النوع String.
    NetBeans IDE 7.0 سيتعرف على جملة if-then-else والتي كانت تستخدم بدلاً من جملة switch لمعالجة مشكلة String ويقدم اقتراح استبدالها بجملة switch.

هذا الفيديو يشرح هذه الخصائص و غيرها:

NetBeans IDE 7.0

---------------------
هذا المقال مترجم و مختصر من هنا.

هناك تعليق واحد:

---- أتشرف بتعليقاتكم ----