Google Wallet

الخدمة الأحدث من Google و التي ستحدث ثورة في عالم الدفع الإلكتروني .
وقد تم الإعلان عنها في 26/5/2011 ، هذه الخدمة تتيح جمع أكثر من credit card داخل تطبيق واحد من خلاله يمكن الدفع بأيّ منهم ، بالإضافة إلى Google Prepaid Card .

في البداية ومع أول انطلاقه لهذه الخدمة ستدعم فقط :

  • Citi® MasterCard® credit cards, and
  • the Google Prepaid Card

في المستقبل سيتم ضم باقي الكروت ، ولم تتخلّى Google عن دعمها لعالم المصادر المفتوحة فهذه الخدمة مفتوحة لكل من مقدمي خدمات الكروت الائتمانية و البائعين للتسجيل و تقديم العروض .

الكارت البلاستيكي الوحيد الذي ستحتاج لحمله سيكون فقط الموبايل الخاص بك .

هذه الخدمة تعتمد على شرائح NFC وهي تكنولوجيا جديدة تتيح تواصل الموبايل مع أجهزة الدفع الإلكتروني و التي تتميز بأمانها فهي تعمل في نطاق 4 سم فقط وبالتالي يصعب التدخل في الإشارة بين الموبايل و الجهاز .

تقوم فقط بوضع الموبايل بجوار الأجهزة المصممة خصيصاً لهذه الخدمة وبالتالي يتم الدفع ، كما يتم تقديم بعض العروض الخاصة لدى البائعين .

Google Wallet

لأن هذه الخدمة تتعلق بالمال فالأمان شيء مهم جداً ، وبالتالي فهناك أكثر من مستوى للتأمين ، فهناك قفل للجهاز و Google pin و تشفير لمعلومات الكروت و لا يمكن إظهار كامل الرقم الخاص بالكارت إطلاقاً .

ستعمل هذه الخدمة مع أجهزة Mastercard Paypass والمتوفرة لدى 300.000 بائع على مستوى العالم و 120.000 بائع في أمريكا والمجهزة تقنياً لتشغيل هذه الخدمة لكن يبقى تفعيلها .

Merchant Video

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

---- أتشرف بتعليقاتكم ----